• ×

10:19 صباحًا , الجمعة 28 رمضان 1438 / 23 يونيو 2017

السجن 6 أشهر للعامل المتبول بصفيحة الزيتون بالحوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة الحوية: 
أصدرت المحكمة الجزائية بمحافظة الطائف ، حكمها الشرعي ضد الوافد الذي كان قد تبول في كيس ووضعه بصفيحة الزيتون في المحل الذي يعمل فيه.

وكان الحكم الصادر تضمن سجن المدان ستة أشهر ، وجلده 200 جلدة ، وإبعاده عن البلاد بعد انقضاء محكوميته .

وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة الطائف ، قد أنهت تحقيقاتها مع عامل مركز التموينات الغذائية ، الذي ضُبطَ قبل أكثر من شهر وهو يتبول بكيس كان قد وضعهُ بصفيحة الزيتون داخل المحل ، بعد أن كشفه أحد المواطنين.

وأحالت هيئة التحقيق والادعاء العام بالطائف مُعاملة القضية للمحكمة الجزائية، والتي استقبلتها لتتم إحالتها للدائرة التعزيرية الثانية ، بعد تصنيف القضية ضمن مخالفات الآداب العامة ، وذلك للنظر في الوجه الشرعي المُتعلق بتلك المخالفة.

وأفهم القاضي المدام أنَ له حق الاعتراض خلال شهر من تاريخه.

وقالت مصادر الوافد “يمني” وكان قد اعترف ضمن التحقيق معه ، بتعمده التبول وربما خلط بوله بالزيتون الذي يُباع موزوناً بأكياس لزبائن المركز ، وبناءً عليه أحيلت القضية للمحكمة للنظر فيها شرعاً.

وكانت أمانة الطائف قد نفت صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من ضبط عامل عربي يتبول في مواد غذائية بأحد مراكز التموينات الغذائية بشمال المحافظة.

وأشارت إلى أن مراقبي بلدية شمال الطائف الفرعية وقفوا على المحل الذي نشرت صورته ببعض المواقع الإلكترونية، وتم ضبط عدد من الملاحظات والمخالفات للاشتراطات الصحية، وتم إغلاق المحل وتطبيق اللوائح والأنظمة الجزائية بحق المحل.

وقالت الأمانة في حينه: لم يتضح وجود أي أثر للبول في المواد الغذائية أو (صفيحة الزيتون) بينما وجد كيس به سائل أصفر وجارٍ التحقق لاتخاذ اللازم، كما تم تسليم العامل للجهات الأمنية.

وكانت شرطة منطقة مكة المكرمة قد أعلنت ضبط الجهات الأمنية عاملاً من جنسية عربية يقوم بوضع قاذورات “بول” داخل كيس في أحد مراكز التسوق، بعد بلاغ ورد من مواطن لاحظ الواقعة على الرقم “911”.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي: “تم تسليم الموقوف إلى مركز شرطة الحوية لاستكمال إجراءات الضبط الجنائي ثم إحالته لهئية التحقيق والادعاء العام بعد تسليم ما تم ضبطه لجهة الاختصاص”.
بواسطة : admin
 0  0  385
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 10:19 صباحًا الجمعة 28 رمضان 1438 / 23 يونيو 2017.