• ×

02:05 صباحًا , الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017

زمان: جامعة الطائف توفر الفرص للكفاءات الشابة وتستثمر فيهم

دعا أعضاء هيئة التدريس الجدد للإسهام في التواصل والتغيير المجتمعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحوية - رامي طلال: 

أكد مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أن الجامعة مليئة بالفرص للكفاءات الشابة في جميع المجالات والقطاعات، وترحب بمبادراتهم، وتحرص على الاستثمار فيهم، مشيراً إلى أن تلك الفرص تتجسد في جميع مرافق وأنشطة وبرامج الجامعة وفعالياتها.
وشدد الدكتور زمان، في كلمة ألقاءها اليوم (الثلاثاء) خلال اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجدد، على أن الجامعة لا تتوقع من أعضاء هيئة التدريس الذين انضموا إليها ابتداءً من العام الدراسي الحالي، الاستمرار في "العمل الروتيني" لعضو هيئة التدريس، بل تنتظر منهم الإسهام في عمليات التقويم والتحسين، والتواصل والتغيير المجتمعي داخل الجامعة وخارجها".
وحث مدير جامعة الطائف أعضاء هيئة التدريس الجدد على المشاركة الإيجابية في التعامل والعمل، والتحلي بالمسؤولية في تحمل أعباء العملية الأكاديمية الكبيرة، والإسهام بأفكارهم وآرائهم وخبراتهم السابقة في التطوير والتحسين، مؤكداً أن تطوير البرامج الأكاديمية عمل مستمر طوال العام الدراسي بالجامعة، وحتى بعد نهايته.
وأوضح الدكتور زمان أن الهدف الأساسي من تنظيم الجامعة للقاء التعريفي هو التأكد من أن يبدأ أعضاء هيئة التدريس الجدد من حيث انتهت إليه مراحل العمل والتطوير، واصفاً جامعة الطائف بأنها "جامعة فتية" رسالتها الأساسية التطوير، والتواصل المجتمعي، والتنمية المجتمعية بجمع أشكالها.
من جانبه، أكد وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، حرص مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، على توفير كل ما يلزم لرقي والتطور والتحول الأكاديمي والبرامجي، سعياً لتحقيق رؤية المملكة (2030) وتوجهات قيادتنا الرشيدة في خدمة الوطن والمواطن.
وشدد الدكتور الأسمري، في كلمته خلال اللقاء، على أن أعضاء الهيئة التدريس مسؤولون أمام الله عز وجل في أداء أعمالهم، ما يتطلب القيام بواجباتهم الموكلة إليهم وإنجاز مهماتهم بجودة ودقة وتميز، وقال مخاطباً أعضاء هيئة التدريس الجديد: "لكم علينا أن نقدم لكم ما بوسعنا لمساعدتكم بما أنتم أهل له، وتحقيق ما نتوقعه من كوكبة علم اخترناها لتشاركنا مسيرتنا المباركة".
وأوضح وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير أن الجامعة، بقيادة مديرها، تحرص على تقديم برامج تطويرية مرموقة، تقدم مهارات حديثة لأعضاء هيئة التدريس، سواءً في الأساليب والأنشطة والتقويم والبحث العلمي، وجميع جوانب وعناصر العملية التعليمية.
كما نظمت جامعة الطائف لقاءً تعريفياً موازياً لعضوات هيئة التدريس الجديد في شطر الطالبات في الجامعة.
وأعربت عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة سارة العتيبي، في كلمتها خلال اللقاء، عن فخر الجامعة بهذه "الكوكبة" من عضوات هيئة التدريس الجدد اللاتي أخذن العلم من مختلف بقاع الأرض، مؤكدة أن الجامعة تنتظر بترقب بصمتهن التي ستصل بالجامعة إلى تحقيق مبادرة جامعة الطائف التي نريد، ورؤية الطائف من جديد.
ويتضمن برنامج اللقاء التعريفي لأعضاء هيئة التدريس الجديد، المقرر أن يستمر على مدى ثلاثة أيام، عرضاً عن جامعة الطائف، يتناول رؤيتها ورسالتها، وخطتها الاستراتيجية، ومشاريعها التطويرية، وإسهاماتها في الخدمة المجتمعية، وشرح خطة آفاق للتعليم العالي في المملكة.
كما يتضمن البرنامج عرضاً للخدمات التي تقدمها جامعة الطائف لمنسوبيها، والبحث العلمي في الجامعة "آلياته وطرقه"، والتطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي، وبناء المقرر الدراسي، والاختبارات، والتدريس الفعال، ومهارات التدريس والتقويم.

بواسطة : admin
 0  0  164
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 02:05 صباحًا الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017.