• ×

12:44 صباحًا , الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

الموروث الطائفي يلفت انظار الزوار على أرض عكاظ

في إنطلاقة ربيع الطائف :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحوية - بدر السعد: 

دشن معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني مساء أمس (الخميس) مهرجان ربيع الطائف على أرض عكاظ التاريخي ، بحضور مدراء الإدارات الحكومية والجهات الأمنية .
وأنطلقت فعاليات المهرجان بسباق الضاحية والدرجات الهوائية الذي دشنه المحافظ عند وصوله ، بعد ذلك بدأت جولته ومرافقيه على معارض الجهات الحكومية والخاصة المشاركة ، بعد ذلك أنتقل المحافظ إلى جادة عكاظ حيث قدمت أنواع من فلكلور الطائف مثل المجرور والزير والتعشير الذي يقدم لأول مرة في مهرجانات الطائف . وقد تفاعل المحافظ مع الفكلور الشعبي وشارك الفرق في أداء تلك العروض الشعبية بعد ذلك كرم الفائزين في سباق إختراق الضاحية والدراجات الهوائية ، الجدير ذكره أن مهرجان مسرح سوق عكاظ شهد أمسية إنشادية تفاعل معها الحضور قدمها كل من المنشد حسين آل لبيد والمنشد غازي الذيابي ، وتتواصل الفعاليات اليوم (الجمعة ) حيث سيكون هناك أمسية شعرية لشاعر طلال الرشيد وأيضا مزاد المصيف للخيل العربية الأصيلة بالإضافة لعروض الفرق الشعبية حيث ستشارك فرقة بني يوسف بتقديم عروضها الشعبية.
وفي ختام جولته على الفعاليات رفع معالي المحافظ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه المتواصل وتوجيهه يحفظه الله بإقامة الأمسيات الشعرية في موعدها دعما للثقافة والسياحة في الطائف.
بواسطة : admin
 0  0  151
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018.