• ×

06:24 مساءً , الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018

أوبريتين وعشر فعاليات في ختام مهرجان ربيع الطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحوية - بدر السعد: 

اختتمت امس (الجمعه) فعاليات مهرجان ربيع الطائف التي أقيمت على أرض سوق عكاظ , تضمنت الفعاليات عروضا للخيل والفروسية من تنويم الخيل والتقاط الشارة بالرمح والسيف وترقيص الخيل والشارة النارية.
كما كان هنالك عرضاً لهواة الصقور أمام زائري المهرجان حول كيفية التعامل مع الصقور والتفرقة بين نوعياتها والتعرف بالمواسم التي يفضل فيها الصيد بالصقور بالإضافة إلى أنواعها وتكاثرها ومواطن عيشها وتواجدها .
فيما اشتملت العروض على الفنون التشكيلية من مبدعي الطائف ومنها الرسم المباشر وتقديم عدد من لوحات ربيع الطائف ، خمسة فعاليات نسائية ومسرح الطفل .
وسلمت الشركة المنظمة جوائز المراكز الاولى في مسابقة أحلى صورة المركز الاول فهد الشنبري والثاني احمد الزايدي والثالث صالح الثبيتي ، كما سلم مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالطائف الاستاذ عبدالله الزايدي الجوائز على الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني في دوري خماسية كرة القدم ضمن فعاليات ربيع الطائف .
وقدم أوبريتين الاول يحمل مسمى يستاهل الطائف الريحان من أداء المنشد حسين الراجح وكلمات الشاعر عبدالمحسن نوار والاوبريت الثاني بعنوان ربيع الطائف من أداء المنشدين حسين الراجح ومحمد الحسيكي وفهد بيان وسلطان ناصر من كلمات الشعراء عبدالله العلاوه وشاكر السفياني ومشاري السواط والدكتور عبدالله القثامي قدم فيها لوحات إنشاديه من الخطوة والدوسري والخبيتي والحجازي وغيرها من الألوان والفنون التي تتميز بها محافظة الطائف.
الجدير بالذكر أن جميع من شارك ونظم فـِي المهرجان من عروض شعبية لمؤروث الطائف والفرق التطوعية وكذلك الشعراء والمنشدين وإعلاميين جميعهم من أبناء الطائف.
بواسطة : admin
 0  0  199
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 06:24 مساءً الأحد 10 شوال 1439 / 24 يونيو 2018.