• ×

01:17 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

آليات أمانة الطائف تفتح 17 طريقاً للقرى تأثرت بالسيول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحوية - فيصل محمد: 
نفذت آليات أمانة الطائف أعمال فتح العديد من الطرق للقرى والتجمعات السكانية والتي تأثرت بالأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية ، وقامت الآليات بإزالة معيقات جريان السيول من عدد من المواقع ، وإزالة الشوائب التي حملتها السيول في طريقها ، مع تنظيف العبارات بما يضمن تدفق مياه السيول باتجاه الأودية دون عوائق بإذن الله .

وتعمل الآليات على إزاحة الاتربة والصخور من 17 موقعاً لتسهيل تنقل الأهالي ، بالإضافة إلى استمرار عمل فرق الأمطار والسيول بالأمانة بالتنسيق مع الوكالات والفروع البلدية ، وتسيير فرق الكنس وإزالة المخلفات الصلبة ، وتنظيف المنهولات ، وردم المواقع التي جرفت السيول تربتها ، وردم المستنقعات المائية التي تشكل خطورة على حياه فلذات الاكباد بصفة خاصة والمواطنين عموماً.

وتتابع الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالأمانة أداء محطات ضخ المياه بالأنفاق ، والتأكد من قدرتها وفعاليتها لتعمل بكامل طاقتها التشغيلية عند هطول الامطار لضمان انسيابية الحركة المرورية دون توقف.

ووجه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل كافة أعضاء لجنة الامطار والسيول بالاستعداد لأي طارئ في ظل المتغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة ، والتوقعات بهطول أمطار متفرقة على انحاء المحافظة خلال الفترة المقبلة ، ووضع الوكالات والإدارات العامة المختصة والبلديات الفرعية على أهبة الاستعداد لموسم الأمطار.

ودعم العمالة المخصصة لتصريف مياه الأمطار ، وتواجد الآليات والمعدات في الميدان ومتابعة عملية تصريف مياه الأمطار واحتواء آثارها بالسرعة المطلوبة ، والحرص على سحب التجمعات المائية في المواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار ، وتوفير المعالجة الفورية لكافة البلاغات الواردة .

وأهاب بالاستفادة من نظام "ماطر" الذي اطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية لدعم اتخاذ القرار الصحيح، والتخطيط المبكر في توقع الأمطار والسيول ، والذي يعتمد على التكنولوجيا في التنبؤات الجوية ذات الدقة العالية وفي الوقت المناسب ، حيث يتميز النظام بتوقعات الطقس ساعة بساعة لخمس أيام قادمة ، وتحتوي على عناصر الطقس المتمثلة في الظواهر الجوية ، درجات الحرارة بالدرجة المئوية ، اتجاه وسرعة الرياح ، معدل غزارة الأمطار في الساعة ، الضغط الجوي ، كمية السحب والغيوم بالإضافة إلى الرطوبة النسبية .. ويتيح نظام ماطر عرض المناطق الحرجة من خلال استعراض خريطة الطقس ، وعرض صور مباشرة للأقمار الاصطناعية .
بواسطة : admin
 0  0  64
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.