• ×

05:32 مساءً , الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019

توقيع عدد من الشراكات والمبادرات ضمن نتائج زيارة اعضاء نادي التجارة العام لوادي الدواسر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحوية - خالد الحارثي: 

اختتمت مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الاجتماعية والثقافية الخيرية يوم السبت 13 جمادى الأولى 1440هـ أعمال الزيارات الاستطلاعية لوفد من رجال المال والأعمال من عدد من مناطق المملكة لمحافظة وادي الدواسر وترأس الوفد رجل الاعمال فواز باشراحيل وشملت زيارة الوفد التي استمرت لمدة اربعة ايام
حيث التقى الوفد الزائر بسعادة محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبدالله بن سليمان المبارك ، وتم في اللقاء مناقشة عدد من القضايا الاجتماعية والفرص المميزة والواعدة بالمحافظة للتجارة والاستثمار. وأشاد سعادته بالدور الكبير للقطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة، وروح المبادرة التي يتمتع بها رجال وسيدات الأعمال بالمملكة.

وقام الوفد الزائر بمناقشة عددا من الموضوعات الاجتماعية التي تتعلق بالتنمية بصفة عامة وعمل مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الاجتماعية والثقافية الخيرية بصفة خاصة، كما تم فيها عقد العديد من الاتفاقيات التي تهم العمل الاجتماعي في محافظة وادي الدواسر.

وزار الوفد عدد من الادارات الحكومية كمستشفى المحافظة العام وإدارة التعليم ودارت مناقشات في اوجه العمل المجتمعي بين الفكر والتطبيق .
اضافة الى عقد اجتماع خاص الجمعيات الخيرية بإشراف من مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة وبتنظيم من الجمعية الخيرية بالمحافظة، وحظي الوفد بزيارة عدد من أعيان المحافظة، والوقوف على عدد من المواقع السياحية والأثرية والاستثمارية والمشاريع الخيرية مثل منتجع العين الحارة الصحي ومهرجان الأسر المنتجة وديوانية العشاش الاجتماعية ومتحف الفصام الأثري ونادي الحي بالصالحية ومشروع وقف الباقيات الصالحات ومركز دانة النسائي ومركز بارعة لبرامج الفتاة والمرأة وجمعية البر بالنويعمة ومصنع رست للمياه ومزارع إنتاج البطاطس.
وتاكيداً لدعم الفرص الاستثمارية في المحافظة عقد الوفد اجتماع مع رجال الأعمال في المحافظة الذي استضافه الشيخ عبدالله بن محمد بن قويد رئيس مجلس إدارة شركة رست للتجارة. 
وفي إطار الزيارة، تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون والشراكات المجتمعية كثمرة للزيارة، والتي ضمت جملة من الاتفاقيات للتعاون مع عدد من الجمعيات والجهات الحكومية والأهلية سعياً منها لتحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها.
فقد وقعت مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الاجتماعية والثقافية الخيرية مؤخراً اتفاقية شراكة مع إدارة التعليم بوادي الدواسر لتقديم عدد من البرامج التدريبية لمنسوبي التعليم بالمحافظة من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات . وكذلك تم توقيع شراكة مع مستشفى وادي الدواسر العام سعياً منها لتحقيق عدد من الأهداف بتقديم خدمات التدريب والإرشاد الصحي وتوفير خدمات الرعاية الصحية من خلال الشراكة مع شركاء المؤسسة لاستقطاب هذه الكفاءات لتقديم هذه الخدمات في محافظة وادي الدواسر، بالإضافة إلى التعاون في مجال التنمية الاجتماعية ودعم برامج المؤسسة والتعاون معها في ما يحقق الوعي والنماء الصحي لقاطني وادي الدواسر.
ووقعت مؤسسة الدكتور محمد بن قويد الخيرية عدة اتفاقيات مع الضيوف بحضور الأستاذ خلف بن محمد بن قويد مدير مركز التنمية الاجتماعية بوادي الدواسر 
منها توقيع اتفاقية مع شركة أترابا المتطورة القابضة لصاحبها الشيخ فواز باشراحيل لخدمة مسار من مسارات التنمية الاجتماعية في مجال التنمية الاجتماعية والتدريب والإرشاد الأسري، من خلال التشارك لعقد عدد من البرامج التدريبية واستقطاب الكفاءات الصحية من خارج المحافظة لتقديم خدمات الرعاية الصحية لأهالي المحافظة من خلال مبادرة تعاونية نبيلة لتقديم العلاج والرعاية الصحية للمحتاجين وهو أحد أهداف المؤسسة التي تعمل على تحقيقها.
كما عقدت المؤسسة اتفاقية شراكة مع شركة الواصل للنقل والتجارة، والتي تم الاتفاق معها على تقديم خدمات النقل لبرامج المؤسسة في مجال خدمة الحجاج والمعتمرين من الأسر المحتاجة في المحافظة وفي جميع الأنشطة الاجتماعية والخيرية فيها. 
وتم الاتفاق بين المؤسسة وجمعية السلامة المهنية والحراسات المدنية (أوشاس) لتحقيق هدف المؤسسة بتنمية المجتمع من خلال برامج مشتركة لتقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية في مجال السلامة والمعايير المهنية والحفاظ على الصحة المهنية وتدريب المتخصصين في الحراسات المدنية.
وضمت الاتفاقيات التي تم عقدها مصنع صفوة الاختيار والذي تسعى المؤسسة من خلال الشراكة معه إلى نشر الفكر الريادي في أوساط أبناء محافظة وادي الدواسر من خلال تجربة رجل الأعمال الأستاذ جميل الغريبي، والذي نجح في نقل تجربته إلى آفاق متقدمة.
كما عقدت مؤسسة الدكتور محمد بن قويد الخيرية اتفاقية مع مركز حسين العيسى للاستشارات الرياضية، ملاك العلامة التجارية (DNA-FIT) بالمملكة، بهدف تقديم خدمات لشباب المحافظة وشاباتها وغيرهم في مجال اللياقة والإرشاد الصحي والتغذوي وتطوير السلوك الحياتي بما يحقق لهم التوازن الصحي والبدني وينظم غذاءهم بصورة تخدم مختلف الشباب والشابات والذي تسعى المؤسسة لتحقيق هدف تنمية المجتمع من خلال استفادة مختلف فئات المجتمع من هذه الخدمة.
كما عقدت مؤسسة بن قويد الخيرية اتفاقية مع شركة مديد المحدودة بهدف تقديم برامج تدريبية لمنسوبي المؤسسة والمستفيدين من برامجها من شباب وشابات الأعمال وذلك في مجال ريادة الأعمال والتخطيط التجاري والإرشاد والتقويم للعمليات والإجراءات والتسويق المبتكر وغيرها.
وجاءت اتفاقية المؤسسة مع شركة رست نايت للتجارة والمتخصصة في تقديم خدمات الإيواء والإقامة الفندقية الفاخرة لدعم هدف المؤسسة بالمساهمة في دعم برامج ومشاريع تنمية المجتمع وبرامج التدريب التي سيتم عقدها مع شركاء المؤسسة في المحافظة.
فيما تم توقيع اتفاقية ممثلة مع شريك استراتيجي آخر وهو شركة أجواء المساء للوحدات السكنية المفروشة والتي ستدعم المؤسسة بخدمات الضيافة والفندقة لضيوف المؤسسة والاستشاريين والمدربين الذين سيتم استقطابهم لتقديم الخدمات بالمحافظة.و أثمرت الزيارة عن الاتفاق على تأسيس عدد من الجمعيات التعاونية بحضور الدكتور عبدالرحمن الناصر ممثل مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة عن منطقة الرياض ومشاركة من الأستاذ عبدالله الحمراني ممثل مجلس لجمعيات التعاونية بالمملكة عن منطقة مكة المكرمة.
وهم من ضمن الضيوف الذين وجهت لهم المؤسسة الدعوة لمشاركة الوفد والإفادة من تجارب المناطق والمحافظات التي أسست هذا النوع من الجمعيات الأهلية لخدمة المواطنين. وأثمرت كذلك بقيام الوفد بعدد من التبرعات المالية التي تم تحويلها في حسابات الجهات المستفيدة حسب النظام. جعلها الله في ميزان حسناتهم. 

وتتطلع المؤسسة لتحقيق أهدافها من خلال هذه الشراكات وتعزيز حضور شركائها ونشاطهم بالمحافظة في ظل الدعم الكبير الذي تلقاه من مركز التنمية الاجتماعية بشكل خاص ومن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والحاكم الإداري في المحافظة، والتي تشجع المؤسسات والجمعيات الخيرية بالمحافظة للعمل والاجتهاد لخدمة المحافظة وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني التي تلقى كل دعم واهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين لرفع مستوى الأداء فيها وزيادة تأثيرها وتشجيع أبناء المجتمع للعمل الخيري والاجتماعي الذي يعود بالنفع على المجتمع بأسره.
وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور محمد بن قويد رئيس مجلس الأمناء دروعا تذكارية لجميع الوفد وقدم شكره وتقديره لهم على تلبية الدعوة وزيارة المحافظة. 
من جانبٍ آخر، قدم الدكتور محمد شكره وتقديره
لسعادة محافظ وادي الدواسر ولسعادة مدير مركز التنمية الاجتماعية ولجميع اللجان المشاركة والمرافقة للضيوف ولجميع من شارك في برنامج الضيوف واستقبالهم من جهات حكومية أو خاصة. وكذلك قدم شكره الخاص لأعضاء مجلس أمناء المؤسسة وجميع منسوبي مؤسسة بن قويد الخيرية على جهودهم في سبيل نجاح هذه الزيارة.
مبينًا ان رؤية المملكة 2030 سعت الى إدخال عدد من التحسينات النوعية في التنمية الاجتماعية واستهدفت إلى جانب ذلك إحداث توسع كبير في المؤسسات الاجتماعية، وحددت أهدافا لها ، مما يعزز الهدف الخامس من أهداف مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الاجتماعية والثقافية الخيرية فيما نصه " المساهمة في دعم برامج ومشاريع تنمية المجتمع " فكرة عن اهتمام المؤسسة بتحقيق أهدافها في ظل دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمسار دعم حكومتنا الرشيدة ـ وفقها الله ـ
بواسطة : admin
 0  0  110
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:32 مساءً الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019.